يعتبر تصميم هوية بصرية احترافية هو من بين الخدمات المتميزة التي يطلبها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها تساعد في التعريف عن الشركات أو المنتجات، حيث يتم الاعتماد عليها في الترويج للشركة، بالإضافة إلى أنها تعزز الشعور بالانتماء للشركة.
تعد الهوية البصرية هي من بين الأمور التي تساعد في بناء العلامة التجارية، وتعزز من وجودها، وخاصةً إن تم إنشاء تلك العلامة بشكل احترافي، حيث يجب أن تعبر تلك العلامة عن الشركة أو المؤسسة بشكل كامل وأن تكون بسيطة وسهلة التذكر.
وتقدم وكالة الغسق للتسويق خدمات متنوعة وأهمها خدمة تصميم هوية بصرية احترافية عن طريق فريق كبير لديه الخبرة والاحترافية الكبيرة في تصميم الشعارات والهوية البصرية في وقت قليل.
تعريف الهوية البصرية
الهوية البصرية هي عبارة عن علامة تجارية تحمل المظهر الذي يمكن من خلاله التعبير عن العلامة التجارية الخاصة بالشركة، أو من أجل التعبير عن المؤسسة ذاتها، إذ تكون عبارة عن علامة حاملة لمجموعة من العناصر.
تتكون الهوية البصرية من الشعار، وكذلك الخطوط والألوان، وبعض الرموز، ويتم تصميمها من مجموعة من الصور والأشكال، والتي تكون في حالة من التناسق مع بعضها البعض، وذلك حتى تعبر عن الشركة ومنتجاتها.
إن تصميم هوية بصرية احترافية هو من بين الأمور الهامة لكل مؤسسة أو شركة، وذلك لأنها تميزها عن غيرها من الكثير من الشركات الأخرى، وتساعد الجمهور أو العملاء في التعرف على الشركة أو على المنتجات الخاصة بها من تلك العلامة.
أهمية تصميم هوية بصرية احترافية
إن اللجوء إلى تصميم هوية بصرية احترافية هو من بين الأمور التي يكون لها أهمية كبيرة جدًا لكل شركة أو مؤسسة، وذلك لأن الهوية تساعد في تسهيل تذكر الشركة من خلال علامتها، كما يكون لها أهمية كبيرة جدًا لأي شركة، ويمكن شرح أهميتها من خلال النقاط الآتية:
- تعمل الهوية البصرية على تمييز الشركة عن غيرها من الشركات المنافسة، وذلك من خلال الاعتماد على اختيار هوية متميزة.
- كما أنها تساعد في أخذ الانطباع عن الشركة، وتعمل على بناء الثقة ما بين الشركة وبين العملاء.
- تساهم أيضًا في التعريف عن الشركة وذلك من خلال إيصال الرسالة التي تعبر عنها الشركة من خلال هوية بسيطة ومعبرة.
- بالإضافة إلى أنها تساعد في الإعلان عن الشركة أو المنتجات التي يتم الترويج لها، وذلك من خلال الاعتماد على الألوان والشعارات المستخدمة في الهوية البصرية.
- يكون للهوية البصرية دور كبير في تعزيز عملية التطوير والنمو للشركة، وبالتالي يتم جذب عدد أكبر من العملاء عن طريق تلك الهوية.
مراحل تصميم الهوية البصرية
هناك العديد من المراحل المختلفة التي يجب أن يتم المرور بها قبل البدء في تصميم هوية بصرية احترافية وذلك من أجل الحصول على أفضل نتيجة من تلك الهوية، ويمكن توضيح تلك المراحل من خلال النقاط الآتية:
1. تحديد أهداف الشركة
إن معرفة أهداف الشركة والعمل على تحديدها هو من بين الأمور التي يجب أن يتم التفكير بها قبل البدء في إنشاء الهوية البصرية، بالإضافة إلى ضرورة تقديم كافة المعلومات وأهداف الشركة إلى الفريق الذي سوف يقوم بالعمل على إنشاء الهوية البصرية.
2. تحديد السوق
يجب أن يتم دراسة السوق والفئات المستهدفة التي سوف يتم ترويج المنتجات لها، لأن تلك الدراسة سوف تساعد على التركيز على أهم الأفكار التي تساعد على تصميم هوية بصرية احترافية ومناسبة للشركة على حسب السوق المستهدف.
3. التعامل مع الشركة المختصة
تقوم الشركة المختصة بالعمل على تصميم هوية بصرية احترافية وذلك بعد أن تقوم بالعمل على دراسة السوق والمنافسين، والتعرف على الهدف من الهوية البصرية، كما أنها تقوم باختيار الهوية المناسبة للعلامة التجارية.
ويتوافر لدى شركة الغسق فريق احترافي متكامل قادر على إنشاء تصميم الهوية البصرية في وقت قليل، وبأعلى جودة وكفاءة، وذلك بفضل الفريق الذي يمتلك الخبرة الكبيرة، لذلك يمكنك التواصل معها عن طريق الضغط على زر الواتس اب مباشرة.
4. عناصر الهوية البصرية
تتكون الهوية البصرية من مجموعة من العناصر الهامة، والتي يجب التعرف عليها عند تصميم هوية بصرية احترافية والتي تتمثل في الآتي:
الشعار
يعتبر الشعار هو من بين العناصر الهامة في الهوية البصرية، حيث يمكن تحديد الحجم الخاص به ليكون مناسب مع الهوية، كما يجب ألا يؤثر على وضوح العلامة، ولهذا فإن أهمية الشعار (اللوقو) كبيرة جدًا للهوية البصرية.
الملصقات
تعد الملصقات هي من بين العناصر التي يتم استخدامها أثناء تصميم هوية بصرية احترافية وتتراوح مقاسات الملصقات ما بين خمسين ملم إلى مائة ملم على حسب طريقة الاستخدام.
لوحة الألوان
تعتبر لوحة الألوان هي من بين العناصر التي تتكون منها الهوية البصرية، والتي يجب أن يتم اختيارها بشكل بسيط ومناسب للمنتجات التابع إليها العلامات التجارية الخاصة بمنتجات الشركات.
الخطوط والطباعة
إن الخط هو من بين الأمور الهامة في الهوية البصرية، وذلك لأن أسلوب الطباعة ووزن الخط وحجمه هو من بين الأمور التي يجب مراعاتها عند تصميم الهوية البصرية، كما يجب أن يتم اختيار خط مناسب ويفضل أن يكون كبير الحجم لأنه يمنح الهوية الطابع المختلف.
الخلاصة
وفي الختام، تعتبر خدمة تصميم هوية بصرية احترافية هي من الخدمات التي تساعد الشركة على النهوض والتطوير، كما أنها تسهل على العملاء تذكر الشركة، ولذلك فهي مهمة جدًا لكل شركة أو منتج خاص بها.
وإن كنت ترغب في الاعتماد على شركة متميزة تقدم لك حدمة تصميم هوية بصرية احترافية وبمنتهى الكفاءة، فيمكنك التواصل مع شركة الغسق عبر الرقم 0505336657، وسوف يتم تصميم الهوية البصرية التي ترغب بها على يد فريق متخصص.
لا تعليق