ما هي أهمية تصوير فيديوهات منتجات وما هي طرق التصوير؟

تصوير فيديوهات منتجات

تصوير فيديوهات منتجات


تعرف على أهمية تصوير فيديوهات منتجات بطريقة احترافية من خلال وكالة الغسق للتسويق، حيث أن تصوير المنتجات وإبراز كافة تفاصيلها بجودة عالية ومن عدة زوايا مختلفة يعمل على زيادة عدد المبيعات والأرباح ويعطي للجمهور انطباع إيجابي عن المؤسسة الخاصة بك.

كما أن تصوير منتجاتك فيديو والتركيز على مميزاتها وفوائدها يجعل العملاء يأخذون إجراء للشراء، وفي بعض الأحيان لا تهتم غالبية الشركات بتصوير منتجاتها باحترافية، معتقدين أنه أمر يسير وبسيط للغاية ومن المحتمل أن يفعله أي فرد من طاقم عمل متجرها الإلكتروني، وهذا معتقد خاطئ جدًا داخل عالم التجارة الإلكترونية يخرب خطتك التسويقية.

ما هي أهمية تصوير فيديوهات منتجات

يعتبر تصوير فيديوهات منتجات أمر ضروري جدًا للمتاجر، فهو يؤثر في نمو نشاطك التجاري ويعزز علامتك التجارية ويزيد من فرص الشراء، كما أنه له فوائد أخرى تتمثل فيما يلي:

1. فحص دقيق للمنتج

من أهمية تصوير فيديوهات منتجات أنه في العادة يقوم المستخدم بفحص ملمس المنتج وحجمه وغير ذلك من التفاصيل المتعلقة بعملية الشراء العادية، ولكن هذا الأمر غير متاح عبر الشراء بشكل إلكتروني.

لذلك تساعد الفيديوهات والصور الجيدة على توصيل الفكرة الحقيقية عنك بشكل دقيق، وتوضيح أهم المزايا التي تفيد الجمهور، سواء كانت متعلقة بالمنتج نفسه أو باستعماله في الخارج.

2. إعطاء انطباع إيجابي عن علامتك

احترافية تصوير الفيديو تدل أنك تمتلك متجر احترافي، فالجماهير تنجذب للمتجر المهتم بإخراج أدق التفاصيل بجودة عالية أكثر من المتجر المهمل.

لذلك الصورة الحسنة تعطي ميزة تنافسية وكذلك تساعدك على تعزيز تجربة المستخدم، ولكن الصور والفيديوهات ضعيفة الجودة تتسبب في فشل المتجر الخاص بك، لا تفوت قراءة استراتيجيات تحسين أداء الحملات الإعلانية.

3. بناء الثقة بين الجمهور والشركة

كذلك من أهمية تصوير فيديوهات منتجات أن الدراسة التي قامت بتحليل أسلوب المسوقين، توضح بأن الفيديوهات الاحترافية والحقيقية تعمل على تعزيز الثقة بين الجمهور المستهدف والشركة الخاصة بك.

كما أن تصوير المنتج فيديو بشكل واضح وإبراز مميزاته بدون تضليل أو مبالغة يمنح العميل انطباع دقيق ومتكامل عنك، وكذلك يقلل من مخاوفه.

4. تحقيق الأهداف التسويقية

الاهتمام بمرحلة تصوير المنتجات فيديو يساعدك على تحقيق أغراضك الترويجية، فهي ترفع من مستويات تحويل الجمهور المستهدف إلى حقيقي.

كما أن تصوير المنتجات بطريقة إحترافية يزيد من احتمالية مشاركة المقاطع بين الجماهير والحديث عنها ومن ثم انتشارها بين الآخرين.

تقوم وكالة الغسق للتسويق بعمل استراتيجيات شاملة لترويج المنتجات بشكل احترافي، وذلك لكي تتمكن من لفت أنظار العديد من الأشخاص، كما أنها تقدم عدد شاسع من الخدمات الهامة، على سبيل المثال تصميم الشعار وإدارة حسابات السوشيال ميديا وكذلك كتابة المحتوى.

ما هي أفضل طرق تصوير المنتجات؟

تعرف على طرق تصوير فيديوهات منتجات التي تساعدك على إبراز منتجاتك بشكل احترافي وجذب أكبر عدد من الجماهير، وهذه الطرق تتمثل فيما يلي:

1. الصور الجامدة

يتم استخدام الصورة الجامدة من أجل تصوير منتج ثابت وتحديد تفاصيله والتركيز عليها، وتعتمد على طريقتين وهما تصوير المنتج بمفرده أو مع عناصر أخرى.

2. تصوير المنتج بمفرده

تمكنك تلك الطريقة من المحافظة على تركيز الجمهور على منتجك، بحيث يتم وضعه فقط أمام خلفية ملائمة، وفي العادة يفضل أن يكون لونها أبيض.

ويعتبر ذلك الخيار ملائم للمنتجات صغيرة الحجم التي ترغب في توضيح تفاصيلها الدقيقة للجمهور المستهدف، كما أنها مناسبة أيضًا لأي منتج تريد تصويره بطريقة مستقلة عن بقية مجموعته، من أجل عرضه في الكتالوج.

3. تصوير المنتج مع عناصر أخرى

من الممكن أن تكون تلك العناصر خاصة بالمنتج ومكملة له أو من بين بيئة مرتبطة بطبيعته، على سبيل المثال، عندما تصور منتج لديه مكون رئيسي من الفاكهة، فمن الممكن أن تقوم بوضع فاكهة من ذات النوع بجواره.

كما يتوجب ألا تتسبب تلك العناصر في حدوث أي تشويش أو ضباب وإزعاج على نتيجة الفيديو النهائي أو الصورة.

4. الصور أثناء الاستخدام

تصوير المنتج عند استعماله يعمل على توضيح تأثيره وطبيعة عمله بشكل يومي، على سبيل المثال تصوير منتجات الاهتمام بالبشرة خلال تطبيقها.

فهذه الطريقة تلائم أيضًا المنتجات التي يقوم باستعمالها المستهلك في الخارج، على سبيل المثال الأدوات الرياضية والتي يمكن تمثيل نتيجتها بفيديو أو صورة.

5. الدمج بين الطريقتين

يمكنك أن تقوم بعملية الدمج في حال كنت تصور بعض المنتجات، وذلك في حال كنت تريد إظهار تفاصيل المنتج وتأثيره.

على سبيل المثال، عند القيام بعرض حذاء جديد وفريد من نوعه، فسوف تحتاج أن توضح تفاصيله بدقة وشكله وكذلك أرضيته، وأيضًا تحتاج لصور أو فيديوهات تبرز مظهره خلال لبسه مع بدلة مثلًا أو خلال المشي.

ما هي الأدوات المستخدمة عند تصوير المنتجات؟

تصوير فيديوهات منتجات تحتاج إلى عدة أدوات يتم استخدامها بشكل احترافي للفت أنظار العديد من الأشخاص، وتلك الأدوات تكون متمثلة فيما يلي:

1. كاميرا بجودة مقبولة

تعد الكاميرا أهم عنصر في تصوير المنتجات، ومن الممكن أن تقوم بتأجير واحدة من خلال إحدى متاجر التسويق المحلية.

وفي حال كنت لا ترغب في استخدام كاميرا خلال التصوير، قم باستعمال جوال به كاميرا عالية الجودة، ولا تجعل عدم تواجدها يمنعك مما تريد فعله.

كما ينبغي المحاولة من أن تستفيد بالخيارات الموجودة أمامك، فـ الكاميرا تكون أحد أجزاء التصوير ليس إلا.

2. حامل ثلاثي

يتيح لك الحامل الثلاثي أن تقوم بتركيب الجوال أو الهاتف حتى لا يتم عرض الصورة بشكل مهزوز، أو يوجد بها أي مشاكل ترتبط بحركة يديك خلال عملية التصوير.

3. خلفية بيضاء

يوجد الكثير من الخيارات التي تستطيع من خلالها أن تحصل على خلفيات تصوير لمنتجاتك، ينبغي أن تحرص على أن تكون خلفيتك لونها أبيض، أو تشتري أوراق بيضاء أو قماش بنفس اللون الأبيض وغير ذلك، بشرط أن يكون اللون الأبيض نقي.

4. عواكس الضوء

توفر غالبية المتاجر الإلكترونية صناديق خاصة بعملية تصوير المنتجات والتي تستطيع من خلالها الحصول على عواكس الضوء، حيث أنها ترد الضوء منها إلى منتجك الذي تصوره وتسهل عليك الكثير.

5. مكتب أو طاولة

يتم استخدام الطاولة لوضع المنتج عليها ومن ثم تحديد الديكور الذي سوف يعمل على تكوين الصورة، قم بالاطلاع على إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

تسعى وكالة الغسق للتسويق لإتاحة فرصة من أجل أن تتمكن الشركة بالتواصل مع الفئات المستهدفة، كما أنها تقدم الكثير من خدمات التسويق بشكل متكامل، ومن ضمن هذه الخدمات إدارة الحملات الإعلانية وعمل الهوية البصرية.

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض مقالنا عن تصوير فيديوهات منتجات بطريقة احترافية جاذبة للعديد من الفئات المتنوعة، وأيضًا تساعدك على الترويج لمنتجاتك وزيادة عدد الأرباح.

ذكرنا لكم ما هي أهمية تصوير فيديوهات منتجات؟ وما هي طرق تصوير المنتجات؟ وأيضًا الأدوات المستخدمة عند تصوير المنتجات، نأمل أن نكون قد وفقنا في شرح الموضوع بشكل بسيط وواضح.

ولكي تستطيع الحصول على استشارة بطريقة مجانية، كل ما عليك فعله أن تقوم بالنقر فوق أيقونة الواتس آب التي تكون واضحة أسفل يسار الشاشة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *