تصميم شعارات ثلاثية الأبعاد بشكل احترافي من وكالة الغسق

كيفية تصميم شعارات ثلاثية الأبعاد

عند تصميم شعارات ثلاثية الأبعاد ستجدّ إنه بإمكانك أن تدمج بين الواقع والخيال، لتضيف لمسة من التميز والاختلاف لعلامتك التجارية أو لموقع الويب الخاص بك، ولكن لكي تصل لهذه النتيجة.

يجب أن يتم تصميم الشعار بشكل احترافي بعيدًا عن التصاميم التقليدية الشائعة، ولأن الهدف الأساسي من هذا النوع هو إضفاء طابع الحيوية والواقعية للتصميم، فإنه حتمًا سوف يتطلب الدقة والاحترافية.

لذلك سوف نوضح لك أهم المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار عندّ تصميمه، وكيفية تصميمه خطوة بخطوة.

كيف تقوم بتصميم شعار ثلاثي الأبعاد

يجب أن تكون على علم أن الشعار هو ما يعكس هوية الشركة أو العلامة التجارية، بل والأساس في ترك الانطباع الأول لدى الجمهور، وبالتالي يجب تصميمه بدقة شديدة، وهذه أهم معايير تصميم شعار احترافي:

  • تجنب تمامًا التقليد الأعمى لأفكار الشعارات الأخرى، مما يبدو أنه ينتمي إلى علامة أخرى، بل يجب الحرص على اختيار تصميم مبتكر وفريد من نوعه من حيث الخطوط والألوان والتفاصيل.
  • عند تصميم شعارات ثلاثية الأبعاد يفضل الاعتماد على ملفات jpg أو png وذلك لأنها تحافظ على دقة وجودة التصميم، دون أن تشغل مساحة كبيرة.
  • الاهتمام باختيار أفضل الألوان المتدرجة والمتباينة، وذلك لكي تلفت الانتباه للشعار.
  • ابتعدّ تمامًا عن استخدام أنواع القوالب المجانية، وذلك لأنها عادةً ما تكون تقليدية.
  • عند تصميم الشعارات أو اللوجو يجب الاهتمام بالخطوط والرسوم العامة، فلا تقوم باستخدام أي أشخاصًا بعينهم داخل التصميم.
  • كذلك عند تصميم شعارات ثلاثية الأبعاد يفضل إدخال النصوص في التصميم، مع التأكد أنه يمكن قرأته بحجم صغير وكبير.

مميزات تصميم شعارات ثلاثية الأبعاد

تتميز الشعارات ثلاثية الأبعاد بأهمية كبيرة ومؤثرة على أصحاب العلامات التجارية ومواقع الويب وغيرها، حيث تكمُن أهمية هذه الشعارات فيما يلي:

  • يتميز هذا النوع من الشعارات بأنه يضفي الحياة والحيوية للوجو أو الشعار الخاص بك، وذلك لأنه يبرز أدق التفاصيل بشكل واقعي واحترافي، وهذا بذاته يلفت الانتباه إلى علامتك التجارية.
  • كما أنه يعزز من تفاعل العملاء، وذلك لأنه من الخيارات التي يتذكرها العقل دائمًا، وبالتالي فإنك تضمن أن يتذكرك العملاء دائمًا بمجرد رؤية الشعار.
  • عادةً ما يعكس هوية العلامة التجارية، وبالتالي فمن السهل التنبؤ بماهية المنتجات التي تقدمها.
  • تصميم شعارات ثلاثية الأبعاد يساهم بشكل فعال في التفكير بشكل إبداعي واحترافي، وتنفيذ هذه الأفكار على أرض الواقع بصور مبتكرة بعيدة تمامًا عن التصاميم التقليدية.
  • يعزز من عملية تأثير علامتك التجارية ليس على العملاء فحسب بل على العامة.
  • يتيح لك إمكانية التحكم بدقة في الأحجام والأبعاد، وبالتالي يضمن لك الدقة والوضوح في حال تم تكبير أو تصغير اللوجو.
  • عادةً ما يميل إلى تدرج الألوان، وهذا بدوره يوفر تجربة بصرية نقية لا يشوبها أي عيوب.

أفضل شركة متخصصة في تصميم شعارات ثلاثية الأبعاد

يُجدر بنا الإشارة إلى واحدة من أهم الشركات الكبرى المتخصصة في تصميم هذا النوع من الشعارات وهي شركة الغسق السعودية، التي تعدّ الواجهة الأولى لكافة الخدمات التسويقية والإلكترونية من تصميم شعارات وكتابة محتوى وغيرها الكثير من الخدمات.

ولكن ما يجعل هذه الشركة هي اختيارك الأمثل هو أنها تتعاقد مع مصممين محترفين في مختلف المجالات، لكي توفر لك خدمات مبتكرة وبجودة ممتازة، فمهما كان التصميم الذي ترغب في تصميمه سيقومون بتوفيره لك بأعلى دقة وجودة.

إرشادات لتصميم شعارات ثلاثية الأبعاد باحترافية

أصبح التصميم الجرافيكي من أهم الأساسيات التي لا يُمكن الاستغناء عنها في كل المجالات لا سيما في تصميم الشعارات ثلاثية الأبعاد، نظرًا للتطورات التي يشهدها عالم التصميم، ولكن يظل هناك بعض الإرشادات الواجب الالتزام بها للحصول على التصميم المطلوب:

  • عند تصميم شعارات بسيطة وثلاثية الأبعاد يجب الاهتمام بتجربة تصاميم مختلفة وجديدة، وتجنب التصاميم التقليدية، هذا الأمر قدّ يتطلب منك جرأة، ولكن في النهاية سوف تحصل على التصميم المطلوب.
  • الحرص على تجربة تقنيات مختلفة ومتطورة في تصميم الشعارات، وذلك حتى تحصل في النهاية على الشعار المناسب الذي يعكس هوية علامتك التجارية.
  • يجب أن يكون الشعار يتسم بالوضوح والتصاميم البسيطة التي يسهل فهمها، فينصح بالابتعاد تمامًا عن أنواع التفاصيل المعقدة، حتى لا ينفر المشاهد.
  • عندّ اختيار لون التصميم يجب اختيار أنواع الألوان العميقة التي يكون من الصعب نسيانها، والتي تتناغم معًا أيضًا، حتى تصل في النهاية على أن يكون التصميم نابض بالحيوية، مع الاهتمام أن تكون الألوان مرتبطة بشكل أو بآخر بنوع الهوية التجارية.
  • كما يجب الاهتمام باختيار أفضل جودة تصميم، وذلك لضمان عدم انخفاض الجودة عندّ تصغيره أو تكبيره.
  • الاهتمام بتنسيق الشعارات بصورة متناسقة، وذلك لكي تتأكد من تحقيق التوازن البصري في النهاية، فبالرغم أنها قدّ تكون تفاصيل بسيطة، ولكنها تعكس في النهاية احترافية وبراعة التصميم.
  • لكي تمنح الشعار الخاص بك لمسة واقعية، يجب الاهتمام بالتظليل والأحجام وكذلك تدرجات الألوان، فهذه التفاصيل تلعب دور فعال في جعل الشعار يبدو أفضل.
  • اختيار شركة موثوقة تقدم لك خيارات متنوعة من الأفكار والتصاميم، لكي تصل بك في النهاية إلى النتيجة المطلوبة.

الخلاصة

كانت هذه أهم الطرق والأدوات التي يتم من خلالها تصميم شعارات ثلاثية الأبعاد بشكل احترافي، كما وضحنا لك بعض الإرشادات التي تساعدك في الوصول إلى التصميم الذي يعبر عن هوية علامتك التجارية بصورة عميقة.

تعدّ شركة الغسق من أولى الشركات المتخصصة في تصميم هذا النوع من الشعارات بشكل احترافي وإبداعي، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، يمكنك التواصل عبر الرقم ٠٥٠٥٣٣٦٦٥٧ أو عبر البريد الإلكتروني info@twilight.sa لطلب خدماتنا.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *